بالفيديو: أميرة بلجيكا تزور الأقصر وأسوان لتصوير فيلمها التسجيلي

**الأميرة: البعثة البلجيكية اكتشفت “الكاب”.. والفيلم سيساهم في تنشيط السياحة

 

أسوان: يسرا على

غادرت الأميرة البلجيكية “ماري أزميرلاند”، الأخت غير الشقيقة لملك بلجيكا السابق وعمة الملك “فيليب” الحالي، صعيد مصر أمس، منهية زيارتها لمدة يومين قضتهم بين الأقصر وأسوان، لتصوير فيلم تسجيلي، يحكى عن رحلة الملكة إليزابيث جدتها في مصر، من المقرر إذاعته على القناة الرسمية في التليفزيون البلجيكي أكتوبر القادم..

 

ووقع اختيار الأميرة ماري على منطقة “الكاب” بإدفو لتصوير الفيلم لأنها اكتشاف بعثة بلجيكية قديمة عام 1937، كان يتولى رعايتها ملك بلجيكا في ذلك الوقت بشكل خاص من حيث التكاليف المادية و العناية بالمنطقة والاكتشافات الأثرية الموجودة بها، حيث تعد البعثة البلجيكية هي الوحيدة التي ترعاها حكومة دولة بشكل رسمي.

 

شاهد فيديو زيارة الأميرة البلجيكية للأقصر وأسوان:

 

وقالت الأميرة “مارى أزميرلاند” إنها حضرت إلى مصر خصيصاً لتصوير فيلماً تسجيلياً عن رحلة الملكة خاصة في محافظتي الأقصر وأسوان، وأن سبب اختيارها لمنطقة الكاب بإدفو يعود لتاريخها خاصة مع مملكة بلجيكا، موضحة أنها كانت تتمنى زيارة مدينة أسوان و جميع معالمها السياحية والأثرية لكنها كانت لديها هدف محدد يجب إنجازه قبل انتهاء رحلتها في مصر.

 

وعبرت الأميرة لـ”المندرة” عن سعادتها لحسن الترحاب وحفاوة الاستقبال من أهالي المناطق التي زارتها، ومن المسئولين عنها، مشيرة إلى عدم مصادفتها إلى ما يقلق من الناحية الأمنية. مضيفة أن فيلمها التسجيلي التي قامت بتصويره، سيعرض من منظور تاريخي ليوضح مدى حسن العلاقة بين مصر وبلجيكا، كما أنه يعد مساهمة لتنشيط الحركة السياحية بالأقصر وأسوان لأنه ينقل صورة واقعية عن المحافظتين عند عرضه على التليفزيون البلجيكي.

 

ورافق الأميرة البلجيكية في رحلتها، كل من جيل هيفارت، السفير البلجيكي في مصر، وبارت بوتر، الملحق العسكري البلجيكي، بالإضافة إلى وفد إعلامي ضم مخرج ومصور ومعد.

 

You must be logged in to post a comment Login