أمام محافظة الفيوم: أهالي يطالبون بمأوى وموظفون يطالبون بالتثبيت ومصاب بالثورة يطالب بحقه

** مواطنة بالمحافظة: زوجي مريض وأطالب بتوظيفي أو مساعدتنا مادياً

 

الفيوم: رنا ناصف

شهد محيط ديوان محافظة الفيوم اليوم عدة تظاهرات من قبل مواطنين أصحاب مطالب مختلفة، حيث تظاهر العشرات من أهالي محافظة الفيوم أمام ديوان المحافظة، مطالبين بإزالة التعديات على أراضي الدولة في منشية عبد المجيد مركز إطسا، وإعطائها لمن يستحق من الناس المطالبين بأراضي، لتكون مأوى لهم، كما تظاهر الموظفون المؤقتون بفصل الإنتاج عن التوزيع التابع لمديرية التموين، للمطالبة بتثبيتهم بعد ظهور قرار من رئاسة الوزراء، يفيد بتثبيتهم منذ الخامس والعشرين من مايو الماضي، والذي لم يطبق حتى الآن.

 

وطالب أحد العاملين بالوحدة الصحية بمركز إطسا قرية منية الحيط بالتثبيت، قائلاً “بقبض منذ سبع سنوات 170 جنيه وبدفع منهم التأمين والمعاش ولم يتم تثبيتي ولا حتى زملائي، والأجور زي ما هيا”.

 

وتواجد أحمد عبد الله، من مصابي الثورة، أمام المحافظة، حيث قال “كنت أملك محل بالقاهرة واتسرق أثناء الثورة، وأنا أتصابت بطلق ناري، وكان من المفترض أن استلم شقة من المحافظة منذ سنتين، ومأخدتش حاجة”.

 

من جانبها، طالبت نجلاء فتحي، معيلة وزوجها مريض، المحافظ بتوظيفها أو مساعدتها مادياً، أو عمل مشروع صغير لها لكي تستطيع دفع إيجار السكن، بحسب قولها.

You must be logged in to post a comment Login