“أفلام”.. قناتك للسينما المنزلية مجانا على “يوتيوب”

يوتيوب يطلق قناة أفلام للسينما العربية

يوتيوب يطلق قناة أفلام للسينما العربية

المندرة:

اذا كنت من عشاق الأفلام العربي القديمة، فقد وجدت ضالتك بعد ضياع أوقات كثيرة في البحث عن أفلامك بجودة عالية في الوقت الذي ترغب فيه بالمشاهدة، أما اذا كنت تفتقد لصالات السينما في مدينتك بجنوب مصر ولا تستطيع مشاهدة الأفلام الحديثة، فقد مضى زمن الحرمان. موقع “يوتيوب” أطلق مؤخرا قناة “أفلام” وهي مكتبة ضخمة للأفلام العربية تنقل لك عشرات الأفلام القديمة والحديثة في الوقت الذي تحدده للمشاهدة بسهولة بعد جمعها في مكان واحد وبجودة عالية.

 

يمكنك البحث في الأفلام بأكثر من تصنيف وفق اسم الممثل أو الممثلة الرئيسية، نوع الفيلم (كوميدي، دراما الخ)، سنة الإنتاج، أو المخرج.

 

وقد أنجب الصعيد العشرات من الممثلين والمخرجين الذين أثروا في السينما المصرية وخلفوا بصمة؛ منهم من رحل ومنهم من لا يزال يضيف إلى رصيده الفني نذكر منهم على سبيل المثال يوسف وهبي و مريم فخر الدين و عماد حمدي و زوزو ماضي و نيازي مصطفى و عبد المنعم ابراهيم و سامية جمال و جورج سيدهم و سناء جميل و صلاح أبو سيف و ثريا حلمي و عاطف الطيب و محمد رضا و علاء ولي الدين و عزت أبو عوف .

 

لكن هذا الثراء الفني لم ينعكس على دور السينما في الذي لا يزال خارج نطاق دور العرض. أما الشخصية الصعيدية فقد ظهرت بخمسة أنواع على الشاشة الفضية هي المنحرف والساذج وتاجر المخدرات والسفاح والبواب.

 

المشاهدة على التليفزيون

أما اذا كنت لن تجد المتعة الكافية في مشاهدة الأفلام على شاشة جهاز اللاب توب الصغيرة فيمكنك بسهولة توصيل الجهاز بشاشة التليفزيون أيا كان نوع التليفزيون تقليدي أو حديث لمشاهدة الأفلام عليها، وإليك الطريقة.

 

عليك أولا أن تحدد نوع مخرج الفيديو في اللاب توب فهناك أشكال مختلفة لهذه المخارج منها VGA أو DVI أو HDMI بمدخل USB والنوعان الأخيران ذي جودة عالية أو S-video ذو شكل دائري أو composite video ذو لون أصفر عادة، بعدها اعرف نوع مدخل الفيديو في التليفزيون وراء الشاشة أو في الجوانب (أي نوع ممن سبق ذكرهم)، ثم احصل على وصلة الفيديو الصحيحة والمشتركة بين الجهازين مع التفضيل الدائم للوصلات عالية الجودة. أما اذا كانت الوصلتين غير متشابهتين فيمكنك الاستعانة بوصلات adapters للتحويل، علما بأن وصلة HDMI هي الأعلى جودة والأفضل في الاستخدام.

 


موضوعات ذات صلة

You must be logged in to post a comment Login