أثناء افتتاحه مشروع لتطوير الري.. محافظ سوهاج يخفض الضريبة على أراضي طرح النهر للنصف

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

سوهاج: محمد عبده

قال الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، إنه قد تم تخفيض الضريبة على أراضي طرح النهر بنسبة 50%، عن السعر الذي تم إعلانه من قبل، بعد أن تظاهر أصحابها أكثر من مرة بسبب ارتفاع الضريبة عليها، جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم لمشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة بقرية الزوك الشرقية بمركز المنشاة، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الإيفاد”.

 

من جانبه، قال الدكتور سمير سليمان، ممثل الإيفاد بمصر، إن المشروع سوف يشمل عشر قرى بسوهاج، وأنه يهدف في المقام الأول إلى تحسين حالة الفلاح المصري بالصعيد، وذلك من خلال منظومة تشمل عدة أنشطة، يأتي في مقدمتها تحسين نظام الري، لترشيد الاستهلاك وتقليل كمية الفاقد من المياه، من خلال تحويل ماكينات الري “الديزل” إلى كهرباء، وتحويل الترع الرئيسية واستبدالها بمواسير بلاستيكية ضخمة، وصيانة وتطهير الترع الصغيرة.

 

وأضاف سليمان أن المشروع يهدف أيضا، إلى مساعدة الفلاح على تسويق منتجه الزراعي، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة، التي تخدم الفلاح، مؤكدا أن المشروع يأتي بالتعاون بين قطاعات الري والزراعة والكهرباء والإدارة المحلية.

 

وحضر حفل الافتتاح المهندس جمال الشيباني، وكيل وزارة بسوهاج، وأحمد عوض إبراهيم، رئيس مدينة المنشاة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والزراعيين والفلاحين بسوهاج.

 

 

You must be logged in to post a comment Login