غدًا آخر فرصة للمشاركة في ‘‘دليل الجمعيات الشبابية’’

دليل الجمعيات الشبابية

دليل الجمعيات الشبابية

المندرة: رحاب عبد النعيم

كثير من الشباب يستهلك وقتًا في البحث عن جمعيات شبابية تعمل في مجال التنمية، لكن من الصعب الوصول إليها، فالمؤسسات المانحة أو جهات الشراكة في تنفيذ المبادرات والمشروعات التنموية كثيرة، لكنها تحتاج إلى بعض التنسيق، وتجميع خبرات الشباب بها، وهو ما دفع مجموعة منهم، لتدشين مبادرة على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘فيسبوك’’، لإصدار ‘‘دليل الجمعيات الشبابية لعام 2013/2014’’، بمشاركات شبابية ذاتية.

 

تقوم مؤسسة اتجاه الاستشارية للشباب والتنمية، بالتعاون مع مركز العقد الاجتماعي، بإصدار الكتاب، بحيث يتم حصر الجمعيات أو المؤسسات الشبابية التي تستهدف خدمة الشباب فى مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية، وكذلك الجهات المانحة التي ترغب في التعاون مع الجمعيات أو المؤسسات الشبابية، حيث يتم حصر جميع الجمعيات أو المجموعات الشبابية على مستوى الجمهورية، ليكون مرجعا جيدا لأي جمعية شبابية ترغب فى التعاون مع الجمعيات الأخرى لتنفيذ مبادرات هادفة للمجتمع.

 

إصدار هذا الدليل يساعد الجمعيات والمؤسسات التنموية في تعريفها على المؤسسات والجهات المانحة التي قد تستفيد منها وتتعاون معها، وبالنسبة للمجموعات الشبابية، سيسهم الدليل في ظهورها بشكل أكبر في المجتمع المدني، والتعرف على الجهات المانحة والجمعيات التي قد تدعمهم، أما بالنسبة للجهات المانحة، فيساعدها الدليل في التعرف على الجمعيات التنموية التي قد تحتاجها لتنفيذ المشروعات.

 

وتهدف الفكرة لمشاركة أكبر عدد من الجمعيات والمؤسسات الشبابية، والجهات المانحة، والمجموعات الشبابية، لتجميعهم في دليل واحد، لتكوين أكبر قاعدة بيانات للمؤسسات والمجموعات الشبابية في مصر.

 

للمشاركة في إنشاء الدليل، يتم ملء الاستمارة الخاصة بكل فئة؛ استمارة الجمعيات والمؤسسات، واستمارة المجموعات الشبابية، واستمارة الجهات المانحة.

You must be logged in to post a comment Login