غدًا آخر فرصة للالتحاق بدورة جامعة ميامي عن التعددية الدينية

جامعة ميامي

جامعة ميامي

المندرة: رحاب عبد النعيم

أمام الطلاب في المراحل الأولى والثانية والثالثة من الدراسة الجامعية، فرصة أخيرة حتى الغد، للالتحاق بالدورة الدراسية المكثفة بمعاهد الولايات المتحدة الأمريكية، لمدة خمس أسابيع، عن التعددية الدينية والمشاريع الاجتماعية، لاكتساب فهم أعمق للولايات المتحدة، وتعزيز مهارات القيادة الطلابية، ويتم استضافتها في جامعة ميامي في أوكسفورد، في الفترة من يونيو إلى يوليو 2014، وتُختتم الدورة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

تتحمل الجامعة جميع تكاليف السفر، بما في ذلك المواصلات والكتب والأنشطة الثقافية، والسكن في مساكن الطلبة بالجامعة، بالإضافة للحصول على بدل معيشة، وتأمين صحي، بشرط أن يكون سن المتقدم بين 18 إلى 25 سنة، وأن يتحدث الإنجليزية بطلاقة، ويتمتع بمهارات قيادة متميزة، وقدرة عالية على التحصيل.

 

أسابيع الدراسة الخمسة ستتكون من سلسلة من المناقشات والمحاضرات والندوات ومجموعات العرض، وستتضمن زيارات ميدانية وتدريبات على أنشطة القيادة والتطوع.

 

وتتضمن الدورة برنامجين أساسيين، الأول عن التعددية الدينية في الولايات المتحدة، والثاني عن ريادة الأعمال الاجتماعية والعلاقات العامة، بالإضافة إلى برنامج ختامي مدته ثلاثة أيام في واشنطن.

 

شروط التقدم للدورة، أن يكون المتقدم مصري، وأن يلتزم بالعودة إلى بلده فور اكتمال برامجها، وألا يكون سبق له الالتحاق بمنحة دراسية مشابهة إلى الولايات المتحدة.

 

يقوم الراغبين في الالتحاق بالدورة بتحميل استمارة التقديم من هنا، وملء كل البيانات المطلوبة، من سيرة ذاتية وخطاب توصية ونسخة من أوراق الجامعة الرسمية، ونسخة من شهادات النجاح، وكذلك نسخة من صورة البطاقة أو جواز السفر، على أن يكون آخر موعد للتقديم هو 30 ديسمبر، ويتم تسليمها عبر البريد أو باليد من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

You must be logged in to post a comment Login