نوفمبر آخر فرصة لتحقيق مشروعك الخاص مع المجلس الثقافي البريطاني

آخر فرصة لتحقيق مشروعك الخاص مع المجلس الثقافي البريطاني

آخر فرصة لتحقيق مشروعك الخاص مع المجلس الثقافي البريطاني

المندرة: رحاب عبد النعيم

إذا كنت تطمح في أن تمتلك المشروع الخاص بك، بادر بتكوين فريق عملك، وتقدم لمسابقة الابتكار في الأعمال، التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع مؤسسة ‘‘إنجاز’’، وهي مسابقة تستهدف الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 25 سنة، لتشجيعهم على الإبتكار وإقامة المشروعات، وتأتي هذه المسابقة تحت مظلة برنامج ‘‘المهارات اللازمة للتوظيف’’، الذي يقدمه المجلس الثقافي البريطاني، ويهدف البرنامج إلى دعم الشباب لتطوير كفاءاتهم ومهارتهم وتوجهاتهم في مجال ريادة الأعمال وإقامة المشروعات.

 

وللفائزين في المسابقة، يقدم المجلس فرصة دورة تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال وإقامة المشروعات، وورشة عمل حول تصميم خطة المشروع، وورشة عمل حول مهارات العرض والتقديم للفائزين في المرحلة النصف نهائية، كما يتم دعوة الفريق الفائز للقيام بجولة دراسية في المملكة المتحدة لمدة أسبوع في صيف 2014.

 

شروط التقدم للمسابقة، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، يتراوح سنه بين 18-25 سنة، لديه خلفية تعليمية في المجال المهني الذي يرغب البدء فيه، وأن يكون مؤهلًا للسفر إلى الخارج. على أن يلتزم المتقدم بحضور كافة ورش العمل، ويكون له دورًا فعالًا داخل فريق عمله، وأن يقدم فكرة مشروع جديدة ومبتكرة، وعلى كل فريق تقديم خطة عمل كاملة كشرط للمشاركة في المرحلة نصف النهائية والنهائية للمسابقة.

 

ويمكن للمتقدمين من جميع المحافظات الاشتراك في المسابقة، إلا أنه سيتم عقد الدورات التدريبية في نقاط مركزية في محافظات مختلفة سوف يتم الإعلان عنها وإبلاغ المتقدمين بها، وسوف تُعقد المسابقة النهائية والدورة التدريبية على مهارات التقديم والعرض في القاهرة، وتتحمل الفرق المرشحة في كل مرحلة مسئولية الانتقال والإقامة إذا طُلب من أعضائها حضور الدورات التدريبية.

 

يتقدم الراغبون في المشاركة في فِرق مكونة من 3-5 أعضاء، وعلى كل فريق ملء استمارة الطلب، من هنا، ووصف فكرة مشروع مبتكرة وجديدة، وإرسالها على البريد الإلكتروني الموضح بموقع المجلس، وآخر موعد لاستلام طلبات المشاركة هو 30 نوفمبر 2013.

 

المجلس الثقافي البريطاني، هو منظمة بريطانية دولية شبه مستقلة، أسس مركزه في مصر عام 1938 كأحد الفروع الأولى، ويعمل في ثلاثة مجالات رئيسية: الفنون، واللغة الإنجليزية والتعليم، والأنشطة المجتمعية مع التركيز على فئة الشباب.

 

 

You must be logged in to post a comment Login