آخر أسبوع لرواد الأعمال للتقديم في مسابقة MIT

MIT مسابقة

MIT مسابقة

المندرة:

إذا كانت لديك فكرة أو مشروع في بداياته وتريد أن تأخذه إلى مستوى أعلى، قدم الآن لمسابقة MIT العربية، لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي، المتاحة للأفكار في بدايتها، والمشاريع الصغيرة التي تدر دخلا بسيطا، والمشروعات الكبيرة، التي مضى على تأسيسها أكثر من سنتين، وتحصل على أرباح تصل إلى 500 دولار سنويا.

 

بالنسبة للأفكار الناشئة، يتم التقديم لها من خلال اختيار Ideas على موقع التسجيل من هنا، ويشترط فيها أن تكون واحدا أو لديك فريق، وتكون أنت أو أحد أفراد فريقك من إحدى الجنسيات العربية، وأن يتم تنفيذ فكرة المشروع في إحدى الدول العربية، وتخص أي من القطاعات الاقتصادية والصناعية (الصناعة الإبداعية، البناء، الهندسة، التعليم، البيئة، الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها).

 

أما بالنسبة للمشاريع الصغيرة، فتُسجل من خلال خيار Startups، ولها نفس شروط الأفكار الناشئة، مع اختلاف ضرورة وجود فريق من ثلاثة أعضاء على الأقل، واحد منهم يحمل الجنسية العربية، وأن يكون مسجلا بشكل رسمي في إحدى الدول العربية، وتُسجل المشروعات الكبيرة من خيار Global، بنفس الشروط السابق ذكرها.

 

إذا تم اختيار مشروعك ووصلت إلى نصف النهائي، سوف يُطلب منك العمل على نموذج أولي وتشكيل فريق ومجلس من المستشارين والمشاركة في ورشة عمل في شهر 2014 في الجولة النهائية، وسيتم إطلاق مشروعك للواقع والبدء فيه.

 

يتطلب التقديم الإجابة عن بعض الأسئلة؛ (ما القيمة التي يضيفها كل عضو من فريق الإدارة، صف باختصار ما المشروع الخاص بك، ما الذي يجعل خدمتكم مميزة ومبتكرة، ما هو الأثر الإيجابي لمشروعك على المجتمع)، مع فيديو لمدة دقيقة على ‘‘يوتيوب’’ يوضح مشروعك، ويتم تسجيل كل ذلك على الموقع الرسمي، أو إرساله عبر البريد الإليكتروني .info@mitarabcompetition.com، خلال أسبوع.

 

You must be logged in to post a comment Login